الحكم على نبيل رجب بثلاث سنوات سجن

16/08/2012
البيانات الصحفية
ar en fr

اليوم 16 أغسطس 2012، تم الحكم على السيد نبيل رجب، نائب الأمين العام للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، بالسجن لثلاث سنوات من قبل المحكمة الجنائية الصغرى على أثر التهم الموجه إليه: “المشاركة في تجمع غير قانوني والدعوة الى مسيرة دون إخطار مسبق،" و "المشاركة في ممارسات غير مشروعة والتحريض على التجمعات والمسيرات غير المصرح بها والدعوة لها من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية،"

تدين بشدة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان هذا الحكم و تطالب بالإفراج الفوري و غير المشرط عن نبيل رجب.

قالت سهير بالحسن، رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، " لقد مضى عاماً و ما زال يطالب الشعب البحريني بحقوق الإنسان والديموقراطية وبكل سلمية. كيف يكمن للحكومة أن تكون صماء لهذه المطالب؟ إن حبس المدافعين عن حقوق الإنسان تعسفياً لن يوقف الناس عن تطلعاتهم للحرية والتغيير الديموقراطي. نحن نأمل أن يدين بقوة المجتمع المدني هذا القرار ويطاب بالإفراج عن نبيل "

وفي نفس اليوم، قررت محكمة الاستئناف العليا بتأجيل الحكم في الطعن المقدم ضد قرار المحكمة الجنائيات الصغرى والتي حكمت على نبيل من قبل بالسجن لثلاث شهور على أثر التهمة الموجه إليه بالسب والقذف من خلال تغريدة نشرت يوم 2 يونيو 2012 والتي تطالب الخليفة بالتنحي. الحكم سوف يصدر يوم 23 أغسطس.

أقرأ المزيد